كأس السعودية

نبذة عن كأس السعودية

نبذة عن كأس السعودية

السباق الأكثر قيمة في العالم

كأس السعودية هو أبرز الأحداث الاجتماعية والرياضية في أجندة الفعاليات المزدهرة في المملكة ويجمع بين أفضل ما في الموضة والثقافة وأسلوب الحياة والترفيه العائلي مع عالم سباقات الخيل الدولية المثيرة.

يُقام كأس السعودية الذي يحتضنه ميدان الملك عبد العزيز في الرياض على مدى يومين يعتبران من أفضل أيام سباقات الخيل في العالم، ويتألف من 16 سباقاً، ويصل إجمالي جوائزه المالية إلى 35.5 مليون دولار أمريكي.

كأس السعودية، الذي دخل الآن عامه الرابع، يُعدّ الحدث الأغلى لسباقات الخيل في العالم، حيث يستقطب الخبرات الأفضل من خيول السباقات والفرسان والمدربين والملاك إلى الرياض للتنافس مع صفوة الخيول السعودية على مكاسب رائعة. على مدار يومين في نهاية فبراير، ستصبح الرياض مركزاً لعالم السباقات وستتاح لك فرصة الحضور هناك.

تتوفر مجموعة من التذاكر التي تناسب جميع الميزانيات بحسب الخيارات أدناه.

يوم كأس السعودية
السبت 25 فبراير 2023

كأس السعودية الذي تبلغ جوائزه المالية 20 مليون دولار، هو الحدث الأبرز في عطلة نهاية الأسبوع، وهو سباق من الفئة الأولى يقام على مسافة 1800 متر، ومصنف بأنه أغنى سباق خيل في العالم.

في العام 2022 فاز به الجواد المحلي إمبلم رود المملوك للأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز، ما جعله الآن أكثر الخيول شهرة في العالم، ويتم بث وقائع كأس السعودية إلى أكثر من 350 مليون منزل حول العالم.

يتم عرض الحدث في كافة أرجاء العالم من الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا، وصولاً إلى الصين وأمريكا الجنوبية وجنوب شرق آسيا. وفي الدورة الرابعة من كأس السعودية 2023، يرحب نادي سباقات الخيل بالجمهور للحضور إلى مضمار الملك عبد العزيز في الرياض لمشاهدة هذا السباق الرائع.

بالإضافة إلى كأس السعودية، تتضمن الأمسية أيضاً سباق العبية كلاسيك للخيل العربية الأصيلة (فئة1)، وخمسة سباقات رفيعة المستوى من الفئة الثالثة على الأرضيتين الرملية والعشبية، علاوة على شوط نادي سباقات الخيل هانديكاب للجياد المدربة محلياً.


تحدي STC للخيّالة الدوليين
الجمعة 24 فبراير 2023

تحدي STC للخيالة الدوليين حدث فريد للغاية يسلط الأضواء على الخيالة، ويتألف المشاركون به من سبع فارسات دوليات وسبعة فرسان دوليين يتنافسون بصفتهم الفردية على جائزة تصل إلى 100,000 دولار، بينما يتاح لأرباب الخيل المحليين الفوز بشريحة من الجائزة البالغة 400,000 دولار لكل من الجولات الأربع.


يضم هذا الحدث الفريد أعداداً متساوية من الجنسين، ويتنافس هؤلاء الرياضيين المتميزين على صهوة خيول مدربة محلياً عبر سلسلة من أربعة سباقات في عطلة نهاية الأسبوع يوم الجمعة.

شهدت الدورة الافتتاحية لهذا التحدي حدثاً تاريخياً عندما أصبحت النيوزيلندية ليزا ألبرس أول فتاة تفوز بسباق خيل في المملكة العربية السعودية. الآن أصبح هذا التحدي واحداً من الوجهات التي يحرص عليها الخيالة في العالم كما يوفر منصة لاستعراض أفضل المواهب المحلية في منازلة أشهر الخيالة الدوليين.

كما يضم حفل سباق يوم الجمعة، شوط الهانديكاب السعودي الدولي بجوائز تصل إلى 500 ألف دولار، وكأس طويق للخيل المدربة محلياً، وكأس المنيفة للخيل العربية الأصيلة الذي تمت إضافته مؤخراً.

كما يضم حفل سباق يوم الجمعة، شوط الهانديكاب السعودي الدولي بجوائز تصل إلى 500 ألف دولار وكأس المنيفة للخيل العربية الأصيلة الذي تمت إضافته مؤخراً.


القرية الثقافية والترفيه العائلي

دخول الجماهير

يمكن الدخول إلى القرية الثقافية لكأس السعودية بتذاكر الدخول العامة، وهي بمثابة القلب النابض لكأس السعودية في عطلة نهاية الأسبوع، وتجمع بين الموسيقى والترفيه الثقافي ومنطقة لعب الأطفال، علاوة على فعاليات كأس السعودية الشيقة للأزياء والأناقة مع عروض الأطعمة الشهية مع مشاهدة السباق على الشاشة العملاقة، وهي المكان المناسب الذي تجدر زيارته والتلاقي به في عطلة نهاية الأسبوع خلال كأس السعودية.

20M$

كأس السعودية, أبرز ما في عطلة نهاية الأسبوع