كأس السعودية

ترحيب رئيس مجلس الإدارة

مرحباًبالجميع



أهلاً بكم في النسخة الرابعة من السباق الأغلى في العالم، كأس السعودية 2023، بميدان الملك عبد العزيز بالرياض.


من الصعوبة تخيّل أن عاماً كاملاً قد مضى منذ تنظيمنا النسخة السابقة لكأس السعودية، ومع ذلك نسعد بإضافة مزيد من الإبداعات في السباقات المصاحبة لكأس السعودية في فبراير 2023.

ينفرد كأس السعودية بكونه السباق الأعلى قيمة في العالم، بجوائزه البالغة 20 مليون دولار والتي توزع على المتصدرين حتى المركز العاشر، وتُقام ضمن مهرجان سباقات يصل إجمالي جوائزه المالية إلى 35.35 مليون دولار، وذلك في ظل استحداث كأس طويق لمسافة 1800 متر على الأرضية الرملية يوم الجمعة بجائزة قدرها 500 ألف دولار.

يتواصل التزامنا بسباقات الخيل العربية الأصيلة دون تراخٍ كما يتجلى في رفع تقييم اثنين من سباقاتها ضمن مهرجان كأس السعودية هما العبية كلاسيك للخيل العربية الأصيلة (2 مليون دولار)، وكأس المنيفة (1 مليون دولار)، حيث ينطلقان في الدورة المقبلة بتصنيف (فئة 1) و(فئة 2) على التوالي.

وفي حفل يوم الجمعة كذلك، أضفنا سباقاً عشبياً آخر لتحدي الخيالة الدوليين والذي ظل يحظى بشعبية متزايدة، ما يعني أن التحدي بات يشتمل الآن على أربعة سباقات متناغمة، اثنان منها على العشب، ومثلهما على الرمل.

الذين سبق لهم زيارة ميدان الملك عبدالعزيز في الماضي سيلاحظون عدة تغيّرات طرأت على المقر الرئيس لسباقاتنا، حيث يجري تنفيذ برنامج تطويري للبنية التحتية، ونأمل أن يسهم رفع درجة هذه السباقات في تعزيز تجربة يوم السباق للجمهور، وملاّك الخيول، وبالطبع لن ننسى، الخيل، نجوم العرض.

انقضى 12 شهراً منذ مشاهدتنا الجواد السعودي التدريب والملكية امبلم رود يعبر خط النهاية أولاً في كأس السعودية 2022، ومع ذلك، ومع تواصل وتيرة التطور في سباقات المملكة، نتطلع إلى أن تسهم قوة هذا المهرجان في تعزيز مكانة سباقاتنا بشكل إيجابي على الصعيدين المحلي والدولي.

نحن على ثقة بأن نجاحنا، في نادي سباقات الخيل، تم بدعم ومؤازرة الشعب السعودي؛ ولذلك نتطلع إلى استضافة عالم السباقات في فبراير، والالتقاء مجدداً بأصدقائنا القدامى، وإقامة علاقات جديدة على هامش احتفائنا بالنسخة الرابعة لكأس السعودية.

شكراً لكم

بندر بن خالد الفيصل

كأس السعودية هو السباق الأكثر قيمة في العالم ويتم تقديمه في بطاقة عطلة نهاية الأسبوع الآن وقيمتها

35.35

مليون دولارًا أمريكيًا