كأس السعودية

ترحيب رئيس مجلس الإدارة

مرحباًبالجميع



أهلاً بكم في النسخة الرابعة من السباق الأغلى في العالم، كأس السعودية 2023، بميدان الملك عبد العزيز بالرياض.


من الصعوبة تخيّل أن عاماً كاملاً قد مضى منذ تنظيمنا النسخة السابقة لكأس السعودية، ومع ذلك نسعد بإضافة مزيد من الإبداعات في السباقات المصاحبة لكأس السعودية في فبراير 2023.

ينفرد كأس السعودية بكونه السباق الأعلى قيمة في العالم، بجوائزه البالغة 20 مليون دولار والتي توزع على المتصدرين حتى المركز العاشر، وتُقام ضمن مهرجان سباقات يصل إجمالي جوائزه المالية إلى 35.35 مليون دولار، وذلك في ظل استحداث كأس طويق لمسافة 1800 متر على الأرضية الرملية يوم الجمعة بجائزة قدرها 500 ألف دولار.

يتواصل التزامنا بسباقات الخيل العربية الأصيلة دون تراخٍ كما يتجلى في رفع تقييم اثنين من سباقاتها ضمن مهرجان كأس السعودية هما العبية كلاسيك للخيل العربية الأصيلة (2 مليون دولار)، وكأس المنيفة (1 مليون دولار)، حيث ينطلقان في الدورة المقبلة بتصنيف (فئة 1) و(فئة 2) على التوالي.

وفي حفل يوم الجمعة كذلك، أضفنا سباقاً عشبياً آخر لتحدي الخيالة الدوليين والذي ظل يحظى بشعبية متزايدة، ما يعني أن التحدي بات يشتمل الآن على أربعة سباقات متناغمة، اثنان منها على العشب، ومثلهما على الرمل.

الذين سبق لهم زيارة ميدان الملك عبدالعزيز في الماضي سيلاحظون عدة تغيّرات طرأت على المقر الرئيس لسباقاتنا، حيث يجري تنفيذ برنامج تطويري للبنية التحتية، ونأمل أن يسهم رفع درجة هذه السباقات في تعزيز تجربة يوم السباق للجمهور، وملاّك الخيول، وبالطبع لن ننسى، الخيل، نجوم العرض.

انقضى 12 شهراً منذ مشاهدتنا الجواد السعودي التدريب والملكية امبلم رود يعبر خط النهاية أولاً في كأس السعودية 2022، ومع ذلك، ومع تواصل وتيرة التطور في سباقات المملكة، نتطلع إلى أن تسهم قوة هذا المهرجان في تعزيز مكانة سباقاتنا بشكل إيجابي على الصعيدين المحلي والدولي.

نحن على ثقة بأن نجاحنا، في نادي سباقات الخيل، تم بدعم ومؤازرة الشعب السعودي؛ ولذلك نتطلع إلى استضافة عالم السباقات في فبراير، والالتقاء مجدداً بأصدقائنا القدامى، وإقامة علاقات جديدة على هامش احتفائنا بالنسخة الرابعة لكأس السعودية.

شكراً لكم

بندر بن خالد الفيصل

كأس السعودية هو السباق الأكثر قيمة في العالم ويتم تقديمه في بطاقة عطلة نهاية الأسبوع الآن وقيمتها

35.35

مليون دولارًا أمريكيًا

Default

Chairman's Welcome

Welcome

Welcome to The Saudi Cup 2023, the fourth renewal of the world’s most valuable race at King Abdulaziz Racecourse in Riyadh.

It is hard to believe that a year has passed since we staged The Saudi Cup 2022 and we are delighted that once again we have more innovations to The Saudi Cup card to celebrate in February.

With total prize money of $20 million, paid out all the way down to tenth place, The Saudi Cup is the world’s most valuable race and is offered on a weekend card now worth $35.35 million, following the introduction of the Tuwaiq Cup, a contest over 1800m on the dirt held on the Friday of Saudi Cup weekend and worth $500,000.

Our commitment to Purebred Arabian racing continues unabated and this is reflected in the upgrades of the two Saudi Cup weekend contests for Arabians, the $2m Obaiya Arabian Classic and the $1m Al Mneefah Cup, which will be run as a Group 1 and a Group 2 respectively.

Elsewhere on the Friday card we have added another turf race to the ever-popular International Jockeys Challenge, meaning the challenge now consists of a nicely rounded four races – two on the turf and two on the dirt.

Those who have visited King Abdulaziz Racecourse in the past will notice a number of big changes to our premier venue. A programme of infrastructure developments is well underway, and we hope these upgrades will enhance the raceday experience for racegoers, horse connections and, most crucially, the true stars of the show, the horses.

Racing in The Kingdom continues to make advances and we look to the power of this marquee event to raise the profile of our sport both domestically and on the international stage in such a positive way.

We know that we can only succeed as a modern racing jurisdiction with the support of the Saudi people as well as the racing industry at large, and we look forward to hosting the racing world in February, re-acquainting ourselves old friends and forging new alliances as we celebrate the fourth renewal of The Saudi Cup.

The Saudi Cup is the world’s most valuable race and is offered on a weekend card now worth

$35.35

million